عقارات

أحمد شلبى: نستهدف 12 مليار جنيه مبيعات خلال 2023

الشركة تخطط لتسليم من 1500 إلى 2000 وحدة خلال العام الجارى وطرح مشروع جديد بالساحل الشمالى بمساحة 300 فدان يونيو المقبل

قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن خطة الشركة، خلال المرحلة المقبلة، تركز على استكمال تنفيذ مشروعاتها القائمة، والإسراع من معدلات التنفيذ، ودراسة فرص استثمارية جديدة داخل وخارج مصر.

وأضاف «شلبى»، أن الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية خلال العام الجارى 2023 بمشروعاتها المتنوعة بقيمة 12 مليار جنيه تقريباً.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة «تطوير مصر» إلى أن ارتفاع الأسعار بشكل مستمر أثر بشكل كبير على خطط الشركات العقارية سواء التنفيذية أو البيعية.

تسليم من 1500 إلى 2000 وحدة بمشروعات «فوكا باى»

وقال إن الشركة لديها خطة طموح للتسليمات، خلال الفترة القادمة، وتستهدف تسليم من 1500 إلى 2000 وحدة بمشروعات «فوكا باى» فى الساحل الشمالى، و«المونت جلالة» فى العين السخنة، وستبدأ الشركة لأول مرة التسليم بمشروع «بلوم فيلدز» بمدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف أن الشركة سلمت 1100 وحدة خلال العام الماضى 2022، وتستهدف بيع ما يقرب من 1500 وحدة خلال العام الجارى، موضحاً أن الشركة باعت 1650 وحدة خلال العام الماضى بمختلف مشروعاتها.

وأوضح «شلبى»، أن الشركة تستعد لطرح مشروع جديد بمنطقة الساحل الشمالى على مساحة 300 فدان بنظام الشراكة مع شركة «أبناء الإمارات» بحلول شهر يونيو المقبل.

وقال إن شركة «تطوير مصر» حققت خطتها خلال الـ5 سنوات الماضية والتى ركزت على 3 محاور من ضمنها التوسع داخلياً فى مصر وتنويع محفظتها الاستثمارية، والتوجه للمشروعات غير السكنية مثل الجامعات والمدارس.

فتح أسواق جديدة

وأضاف أن المحور الثالث يركز على التوسع بنشاط الشركة خارج مصر، واقتحام أسواق جديدة، موضحاً أن السوق الخليجى يعد السوق الأكثر جذباً خلال الفترة الحالية، وتعتبر السعودية النموذج الأقرب لمصر من حيث معدلات الإقبال أو الاستثمار.

وأكد «شلبى»، أن السعودية يوجد بها فرص استثمارية كبيرة بالقطاع السكنى، باعتبارها تمتلك أكبر تعداد سكانى فى منطقة الخليج، كما تمتلك فرصاً متنوعة فى القطاع التجارى والإدارى والترفيهى.

وقال إن القطاع العقارى السعودى يتميز بارتفاع كبير فى الطلب؛ بسبب النمو السكانى المتزايد لا سيما بفئة الشباب، ووجود شريحة واسعة من المواطنين ذوى الدخل المتوسط القادرين على شراء الوحدات السكنية، بخلاف ذلك قدمت المملكة تيسيرات عديدة لتمكين المطورين وتيسير إجراءات أعمال التطوير العقارى والحصول على الموافقات والتراخيص، وتقديم الحلول الاستشارية المتكاملة.

وتابع «شلبى»: «السعودية تمتلك خبرة كبيرة فى مجال تكنولوجيا البناء، ويمكن الاستفادة منها وتنمية مهارة العمالة المصرية، والإسراع من معدلات تنفيذ المشروعات باعتبار أن الوقت هو التحدى الأكبر الذى يواجه شركات التطوير العقارى نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء والخامات بشكل مستمر».

وأضاف أن شركة «تطوير مصر» وقعت مذكرة تفاهم مع وزارتى الاستثمار، والشئون البلدية والقروية والإسكان بالسعودية، لبحث فرص الاستثمار العقارى بالمملكة، وكيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية لتيسير إجراءات أعمال التطوير العقارى.

فرص واعدة للاستثمار مع القطاع العقارى السعودى

وأوضح أن شركة «تطوير مصر» انتهت من دراسة جدوى حول أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة بالقطاع العقارى السعودى، والشراكات التى يمكن إقامتها مع المطورين فى المملكة لإنشاء مشروعات مشتركة تتماشى مع هدفنا فى تقديم منتج عقارى يحقق قيمة مضافة للسوق العقارى السعودى.

وقال «شلبى»، إنَّ الشركة لديها خطة جيدة للتحوط من متغيرات السوق والزيادات فى أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت باعتبارها أهم مدخلات عملية التشييد والبناء.

وأضاف أن خطة الشركة تتمثل فى محورين، الأول توفير مخزون من مواد البناء بمخازن الشركة بكل مشروع يكفى للاستمرار فى تنفيذ المشروع لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى عام تقريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى