بورصة

وزير قطاع الأعمال: طرح مصر لتأمينات الحياة بالبورصة قبل نهاية يونيو

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المتوقع اتمام عملية الطرح الخاصة بشركة مصر لتأمينات الحياة بالبورصة أو لمستثمر استراتيجي قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر العربي للأسمدة، إن شركة مصر لتأمينات الحياة جاهزة حاليا لعملية الطرح حيث يتم الانتهاء من بعض الملاحظات الفنية.

وكان قد كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن طرح حصص من شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة – التابعتين لشركة مصر القابضة للتأمين- في البورصة أو لمستثمر خارجي، وذلك ضمن 32 شركة وبنك تخطط الحكومة لطرحها حتى نهاية الربع الأول من 2024.

وقد وقعت مصر القابضة للتأمين بروتوكول تعاون خلال الأونة الأخيرة بين القابضة وصندوق مصر السيادي، سيتولى بموجبه الصندوق الترويج لطرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة لمجموعة القابضة – بالبورصة المصرية.

ويشار إلى أنه قد وقعت القابضة للتأمين عقد مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، كما تم التعاقد مع شركة ارنست أند يونج لتعمل بجانب مكتب BDO خالد وشركاه لتأهيل الشركة للتوافق مع المعايير الدولية، كما تم اختيار مكتب زكي هاشم مستشارا قانونيا للطرح.

ويذكر أن شركة مصر لتأمينات الحياة (MLI) هي أكبر شركة متخصصة في تأمينات الحياة في السوق المصري من حيث الحجم ورأس المال والحصة السوقية، وتقدم أكثر من 25 وثيقة تأمين وادخار واستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى