منوعات

الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستضيف إفطار عمل حول المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

استضافت جمعية الأعمال المصرية البريطانية (BEBA) إفطار عمل بعنوان “المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية: الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الاقتصاد الأخضر في مصر”.

يمثل إفطار العمل الذي عقد يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٤م، منتدى بارزًا للدفع بالجهود البريطانية المصرية الفاعلة لمكافحة تغير المناخ وتسهيلها. استكشف هذا الحدث المهم “المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية” (NISGP)، وهو برنامج مصمم لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتسريع نمو الاقتصاد الأخضر في مصر.

وخلال الجلسة، ألقى سعادة السفير هشام بدر كلمة رئيسية، حيث أكد في كلمته على أهمية الدور التي تقوم به وزارة التخطيط والتنميه الاقتصادية في أقامه شراكات استراتيجيه علي مستوي العالم وأيضا شراكات بين الحكومه والقطاع الخاص لتبادل الخبرات ولتعزيز التحول الي الاقتصاد الأخضر.

كما استعرض السفير هشام بدر مساعد وزيرة التخطيط والتنميه الاقتصادية للشراكات الاستيراتيجية والمبادرات والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الفرص الاستثماريه الواعدة في مصر امام الشركات البريطانيه في مجال التغيير المناخي وكيفيه الحفاظ على البيئة بالاضافه الي استعراض اهم الانجازات التي حققتها المبادرة الوطنيه علي مدار عاميين السابقين واهميتها في نشر الوعي باثار التغيرات المناخيه وكيفيه ايجاد حلول علي ارض الواقع للتكيف مع هذة التغييرات وذلك خلال افطار عمل استضافته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال. حيث حضر هذا الحدث أكثر من ٥٠ رجل أعمال من المملكة المتحدة. بجانب العديد من الجهات الوطنيه والبنوك وشركات القطاع الخاص.

وقد أكد السفير هشام بدر على اهميه الدور الذي تقوم به هذة البعثه لتكوين هذة الشراكات الاستيراتيجيه من خلال استعراض المبادرة الوطنيه بدوله. UK كتجربه غير مسبوقه عالميا نفذت بجميع محافظات الجمهوريه
ادار هذة الجلسه السيد كريم رفعت، رئيس مجموعة إنجيدج. حيت تم توجيه العديد من الاستفسارات من البعثه حول اهداف وتاثير هذة ألمبادرة علي المصريين وتشجيعهم للمشاركه وتقديم مشروعات وحلول بها
كما تم استعراض عدد ٢ من المشروعات الفائزة بالدورة الاولي والثانيه والتطور والنقله النوعيه التي تمت تم بعد فوزهم بالمبادرة سواء من حيث الشراكات الدوليه والوطنيه او من خلال زيادة استثمارتهم التي تعدت مليون دولار .

زر الذهاب إلى الأعلى