الأخبار

حقيقة تأثير زلزال تركيا على تغير لون مياه البحر في الإسكندرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ العديد من الصور التي تُظهر تغير لون مياه البحر في الإسكندرية للون الأسود؛ وهو الأمر الذي أدى لإثارة حالة من الغموض بشأن الربط بين تغير لون مياه البحر وزلزال تركيا؟.

وقال عددٍ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ إن تغير لون مياه البحر للون الأسود  ظهر يوم الإثنين الماضي عقب وقوع زلزالي تركيا وسوريا.

وتسائل بعض النشطاء قائلين: “مازال بحر إسكندرية لونه أسود يا تري غضب من ربنا ولا حزناً على زلزال تركيا وسوريا؟”.

وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، يوم الإثنين الماضي لأكثر من  17,500 قتيلاً حتى الآن.

وحسب تصريحات مسؤولون وعاملون في المجال الطبي فإن 14,351 لقوا مصرعهم في تركيا، وأكثر من  3555 قتيلًا في سوريا؛ جراء الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق عدة في البلدين بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر.

والإثنين الماضي وتحديدًا عقب زلزال تركيا؛ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا؛ بالعديد من الصور لشروخ أرضية الكورنيش فى منطقة سيدى بشر بالإسكندرية، تبعه تهدم جزء من الكورنيش وتهدم الأرضية. وهو الأمر الذي دفع ملايين المواطنين للتساؤل.. هل هناك علاقة بالزلزال المُدمر الذي ضرب تركيا صباح الإثنين الماضي؟

وعن هذا التساؤل ..أكد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن موجة الطقس السيىء التي تتعرض لها الإسكندرية ونشاط الرياح وارتفاع الأمواج بشكل غير عادي أحدث تآكل لجزء من شاطىء إدوارد خراط أدى إلي تشقق في الرصيف المتواجد على الكورنيش بطول 20 متر.

وأكد المحافظ خلال جولته لمكان الواقعة أنه على الفور تم التنسيق الكامل مع جهاز تعمير الساحل الشمالي، وحماية الشواطىء، وإدارة المرور، والحي، وجميع الأجهزة المعنية، والبدء الفورى في معالجة الرصيف والسور.

وأضاف الشريف أن هيئة جهاز تعمير الساحل الشمالي وحماية الشواطئ بالتنسيق مع المقاولون العرب والجهات المختصة بدأوا على الفور في التعامل مع النحر، حيث تم وضع كتل خرسانية تمهيدا لوضع بلوكات، وحماية الرصيف والشاطئ، ومعالجة الإنشقاقات، وما أتلفته الأمواج. مُضيفا أنه تم عمل شريط أصفر وعلامات إرشادية بنطاق المنطقة المتضررة لتنبيه المواطنين باتخاذ الحذر وعدم السير في تلك المنطقة المحددة حفاظا على سلامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى