منوعات

ملك الصواف: 5 خطوات لتصبح شخص مؤثرًا على مواقع التواصل

كشفت ملك الصواف لاعبة كرة القدم النسائية ومن ضمن الفتيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ عن كيف تكون شخص مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي في 5 خطوات.

وأشارت ملك الصواف بأن من أهم الخطوات تحديد الهوية والجمهور المستهدف بالإضافة إلى إلى ابتكار محتوى عالي الجودة والتفاعل مع الجمهور بصفة مستمرة بالإضافة إلى بناء علاقات مع الأشخاص المؤثرين الآخرين وأخيرًا أستخدام أدوات التحليل.

أولًا: تحديد الهوية والجمهور المستهدف

أوضحت ملك الصواف بأن من أهم الخطوات تحديد المجال الذي ترغب في التخصص فيه سواء أكنت تهتم بالموضة أو التكنولوجيا أو الطهي أو أي مجال آخر، بالإضافة إلى تحديد الجمهور الذي ترغب في الوصول إليهم ومعرفة اهتماماتهم، وأعمارهم.

ثانيًا: ابتكار محتوى عالي الجودة

أكدت ملك الصواف لاعبة كرة القدم النسائية بأن المحتوى المرئي سواء أكان فيديوهات أو صور يجب أن يكون أكثر جاذبية واستخدم أدوات تحرير بسيطة لإنشاء محتوى بصري جذاب، وتقديم مجموعة متنوعة من المحتوى، كما يجب أن يكون المحتوى يقدم قيمة حقيقية لجمهورك. هل يعلمهم شيئًا جديدًا، أم يسليهم، أم يحفزهم.

ثالثًا: التفاعل المستمر مع الجمهور

وأشارت الصواف بأنه يجب على أي شخص مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أن يخصص وقتًا للرد على تعليقات المتابعين وطرح أسئلة لتشجيع الجمهور على التفائل من خلال طرح أسئلة مفتوحة والإنضمام إلى المجموعات ذات الصلة بمجالك.

رابعًا: بناء علاقات مع المؤثرين الآخرين:

أكدت ملك الصواف على أهمية التعاون مع المؤثرين الآخرين في ذات المجال للمساعدة على الوصول إلى جمهور جديد، بخلاف المشاركة المتبادلة

خامسًا: استخدم أدوات التحليل

وشددت ملك الصواف على أهمية تتبع الأداء واستخدم أدوات تحليل فيسبوك لمعرفة أي نوع من المحتوى يحظى بشعبية أكبر، وفي أي وقت من اليوم يكون جمهورك أكثر نشاطًا.

زر الذهاب إلى الأعلى